سياسة وأمنية

سروة عبد الواحد تتهم رئيس الجمهورية بخرق الدستور

أكدت عضو مجلس النواب السابق “سروة عبدالواحد” اليوم السبت في تصريح خاص لوكالة يقين أن رئيس الجمهورية خرق الدستور بتكليف عبد  المهدي لرئاسة مجلس الوزراء اليوم.

واضافت عبد الواحد أن “رئيس الجمهورية اليوم مطالب بان يكون له دور في تصحيح أخطاءه، والذي بسببه تم اراقة دماء زكية لأبناءنا ويجب أن يساهم في اقالة الحكومة وحل البرلمان بعد تشريع قانوني الانتخابات والمفوضية، اضافة لذلك لم يعد هناك ما يمسى بالكتلة الأكبر ،هذه المرة الشعب له رأي في اختيار رئيس وزراء للمرحلة الانتقالية”.

وأشارت الى أن “شباب الانتفاضة لهم رأي وليست الكتل الفاسدة المشاركة في الحكومة القاتلة”.

وختمت عبد الواحد أنه “على القضاء إصدار مذكرة اعتقال بحق عبد المهدي ومن شارك معه في قتل أبناء الشعب ومنعهم من السفر ومحاكمتهم جميعًا على جرائمهم”.

وتعد أعمال العنف في ذي قار إلى جانب النجف (جنوب)، التي شهدت مقتل 48 متظاهراً خلال يومين، تصعيداً كبيراً في الاحتجاجات المناهضة للحكومة، ووقعت الأحداث الدامية بعد يوم من إحراق المحتجين قنصلية إيران في النجف.

ومنذ بدء الاحتجاجات، سقط 418 قتيلاً و15 ألف جريح، استنادا إلى أرقام لجنة حقوق الإنسان البرلمانية، ومفوضية حقوق الإنسان، ومصادر طبية وحقوقية.

وطالب المحتجون في البداية بتأمين فرص عمل وتحسين الخدمات ومحاربة الفساد، قبل أن تتوسع الاحتجاجات بصورة غير مسبوقة، وتشمل المطالب رحيل الحكومة والنخبة السياسية المتهمة بالفساد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق