الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري

مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري

بعد 16 ساعة من تنصيب حكومة بغداد، للفريق الركن جميل الشمري رئيسًا لخلية الأزمة في ذي قار وإدارة ملفها الأمني، وقعت مجازر دموية هي الأولى في هذه المحافظة منذ انطلاق الاحتجاجات في أكتوبر الماضي، حيث راح ضحيتها عشرات الجرحى والقتلى، الأمر الذي دعا العراقيون للمطالبة بمحاكمة الشمري.

وأعلنت السلطة القضائية اليوم الاحد (1 كانون الأول 2019)، صدور أمر قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري.

وقال بيان لإعلام القضاء تلقته إن “الهيئة القضائية التحقيقية المشكلة لنظر قضايا أحداث التظاهرات في ذي قار، أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري”.

وأضاف، أن “الهيئة التحقيقية في رئاسة محكمة استئناف ذي قار أصدرت مذكرة قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة”.

واجتمعت عشائر محافظة ذي قار، يوم الجمعة (29 تشرين الثاني 2019)، عقب الاحداث التي شهدتها المحافظة وسقوط عدد من الشهداء والجرحى، رافعة 11 مطلباً ومن بينها حل البرلمان وإقالة الحكومة ومحاسبة الفريق جميل الشمري، وتضمنت المطالب تعديل الدستور بإشراف اممي، ومحاكمة جميل الشمري وكل من أعطى الأوامر لذبح المتظاهرين في ذي قار.

وأضرم مواطنون غاضبون من محافظة القادسية النيران في منزل الفريق جميل الشمري المتورط بارتكاب مجزرة ذي قار والتي راح ضحيتها أكثر من 50 قتيل.

المصدر:وكالات

تعليقات