الثلاثاء 21 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: القضاء يفتح باب الشكوى ضد رئيس حكومة بغداد المستقيل

نائب: القضاء يفتح باب الشكوى ضد رئيس حكومة بغداد المستقيل

كشف عضو مجلس النواب “محمد الخالدي”عن فتح باب الشكوى أمام ذوي الضحايا المتظاهرين الذين قتلوا وأصيبوا، نتيجة القمع الحكومي للتظاهرات، لمحاكمة رئيس الحكومة المستقيل.

وأوضح الخالدي، أن محاكمة رئيس حكومةبغداد عادل عبد المهدي، ستتم من خلال المشتكين عليه من ذوي الضحايا، والمصابين، المتظاهرين، إذ أن مجلس القضاء الحكومي فتح أمامهم باب الشكوى.

وأضاف الخالدي:” أن مجلس القضاء ، يعمل على جمع تواقيع شكاوى، من المواطنين المتضررين، ومن بعد ذلك سيتم محاكمة رئيس الحكومة المستقيل، عبد المهدي.”

ودعا مجلس القضاء الأعلى العراقي، في بيان يوم أمس السبت، المصابين أو ذويهم، وذوي القتلى، من المتظاهرين لتسجيل إفاداتهم.

وحسب البيان، يدعو مجلس القضاء، المصابين، وذوي القتلى، إلى مراجعة الهيئات التحقيقية في محافظتي ذي قار، والنجف، لتسجيل إفاداتهم بخصوص الجرائم التي ارتكبت بحقهم خلال التظاهرات.

وأفاد مصدر من المفوضية العليا لحقوق الإنسان “اليوم الأحد”بارتفاع حصيلة قمع التظاهرات في وسط وجنوب البلاد، إلى أكثر من 400 قتيل، و19 ألف جريح.

وحسب المصادر، أن الإحصائية الشاملة منذ بدء التظاهرات في العراق، مطلع أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وحتى يوم أمس 30 نوفمبر/تشرين الثاني، بلغت 432 قتيلا.

وأضاف المصدر:” أما عدد المصابين خلال الفترة الزمنية المذكورة، فقد ارتفع إلى 19136 مصابا، من المتظاهرين.

وشيع الآلاف من المواطنين وذوي الضحايا في محافظتي ذي قار، والنجف، جنوب ووسط العراق، خلال اليومين الماضيين، العشرات من ضحايا المتظاهرين الذين قتلوا إثر استخدام الرصاص الحي ضد المتظاهرين حتى وقت متأخر من ليلة أمس.

المصدر:وكالات

تعليقات