الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الشيخ علي: إيران بدأت بالتدخل لحسم منصب رئيس الوزراء

الشيخ علي: إيران بدأت بالتدخل لحسم منصب رئيس الوزراء
حذر عضو مجلس النواب فائق الشيخ علي من التدخلات الإيرانية في اختيار رئيس وزراء جديد للعراق، فيما أتهم القوى السياسية الحاكمة بمحاولة الالتفاف على المتظاهرين ومطالبهم.
وقال الشيخ علي في تصريح تابعته يقين: إن “الكتل النافذة في البرلمان تحاول الالتفاف على ارادة الجماهير  ورغبة المتظاهرين”، مبينا أن الكتل تسعى لحسم موضوع مرشح رئيس الوزراء بعيدا عن مطالب الشعب العراقي في التغيير، ومن خلال الصفقات السياسية كما في السابق، وهو ما يعني بقاء الفساد والمحاصصة في النظام.
وأكد الشيخ علي وجود الجنرال في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني في العراق حاليا، لغرض حسم المرشح لمنصب رئيس الوزراء، مشددا على أن تلك التدخلات ستدفع باتجاه استمرار الحراك الشعبي وتصاعد وتيرته لحين تحقيق اهدافه.
كما دعا الكتل إلى عدم عقد الصفقات واللقاءات بشأن تقديم مرشحين للمنصب خلفا لعبد المهدي، مشيرا إلى أن رغبة الجماهير تقضي بتقديم مرشح مستقل من خارج الأحزاب الحالية، على أن يتم ذلك بعد تعديل الدستور وقانوني المفوضية والانتخابات، واقترح اجراء استفتاء شعبي على منصب رئيس الوزراء، عادا ذلك بالقانوني، كون الدستور بحاجة إلى التعديل، وأن البرلمان الحالي لا يتمتع بالشرعية لأن نحو 80 بالمئة من العراقيين لم يشاركوا في الانتخابات.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات