الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

واشنطن تدعو السلطات في بغداد الى التحقيق في القتل المروع للمتظاهرين

واشنطن تدعو السلطات في بغداد الى التحقيق في القتل المروع للمتظاهرين

ما زالت الادانات الدولية مستمرة تجاه قمع التظاهرات الشعبية في محافظات العراق، والذي ادى الى سقوط الالاف من الضحايا بين قتيل وجريح، ورغم الادانات الدولية والحقوقية استمرت حكومة بغداد بقتلها الممنهج للمتظاهرين السلميين، فضلاً عن قيام المليشيات التابعة للسلطة باختطاف الناشطين في التظاهرات والمحامين واغتيال العديد منهم.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) حثت الولايات المتحدة الامريكية العراق ” الاثنين” على التحقيق في القتل “البغيض” للمتظاهرين، وأدانت ما وصفته بالقوة المفرطة في مدينة الناصرية الجنوبية المضطربة.
وقال ديفيد شينكر، أكبر دبلوماسي أمريكي مسؤول عن الشرق الأوسط: “إن استخدام القوة المفرطة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الناصرية كان مروعًا ومكروهًا”.

وقال “ندعو الحكومة العراقية للتحقيق مع من يحاولون إسكات المحتجين المسالمين بوحشية ومحاسبتهم.”

وأصدرت محكمة استئناف واسط الأحد أول حكم بالإعدام ضد ضابط عراقي، وحكم بالسجن لمدة 7 سنوات ضد ضابط آخر، لإدانتهم بقتل المتظاهرين في محافظة واسط، خلال الاحتجاجات التي يشهدها العراق منذ مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال مصدر قضائي: إن “محكمة استئناف واسط تحكم الإعدام على ضابط وبالسجن 7 سنوات بحق آخر بتهم قتل المتظاهرين في التظاهرات السلمية في محافظة واسط”.

المصدر:وكالات

تعليقات