تحديات العراق 2020سياسة وأمنية

متظاهرو الديوانية يغلقون مديرية التربية احتجاجا على تجاهل مطالبهم

أغلق مئات المتظاهرين في مدينة الديوانية مركز محافظة القادسية، مبنى التربية في المحافظة، احتجاجا على تجاهل السلطات لمطالبهم.
وقال ناشطون: إن “المئات من التظاهرين تجمعوا صباح اليوم في ساحة الساعة وسط الديوانية”، واكدوا استمرارهم في الاعتصام لحين تحقيق كافة مطالبهم واعادة العراق إلى ابنائه الأصليين.
واضافوا : إن “عددا من المتظاهرين أغلقوا مبنى التربية في المحافظة، ولوحوا باغلاق المزيد من الدوائر في حال استمرت السلطات بتجاهل مطالبهم المشروعة”.
وأغلق محتجون في القادسية قبل يومين مبنى المحافظة، وأجبروا المحافظ ونائبيه على عدم الدوام.
وقطع متظاهرو الناصرية صباح اليوم، جسور النصر والحضارات والزيتون وسط  الناصرية، وبحسب محتجين فإن اغلاق الجسور جاء احتجاجا على تواصل الاعتداءات على المتظاهرين.
وتصاعدت وتيرة الاحتجاجات في المدن العراقية على الرغم من استقالة رئيس الحكومة عادل عبد المهدي من منصبه، وتؤكد تنسيقية التظاهرات عزمها الاستمرار في الحراك الشعبي لحين رحيل الطبقة السياسية الحاكمة منذ العام 2003.
وقتل خلال التظاهرات التي أنطلقت مطلع تشرين أول اكتوبر الماضي ولغاية الآن نحو 450 متظاهرا، وأصيب نحو 20 ألفا، نتيجة استخدام القوات الحكومية والميليشيات القريبة من إيران الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع ضد المتظاهرين السلميين.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق