سياسة وأمنية

النزاهة الحكومية: أوامر قبض بحق رئيس مجلس إدارة مطار النجف السابق

يستمر توجيه تهم الفساد بحق صغار المسؤولين في حكومة بغداد، وتستثني قرارات النزاهة الحكومية حيتان الفساد الكبيرة ضمن سلطة حكومة بغداد وزعماء الاحزاب السلطوية المشاركة في العملية السياسية القائمة في بغداد، والتي اهدرت المال العام ونهبت ثروات البلد واطلقت يد المليشيات والعصابات لتعبث بمؤسسات الدولة ودوائرها.

وكشفت هيأة النزاهة الحكومية ” اليوم الاربعاء”  عن صدور عدد من أوامر القبض ومنع السفر بحق المتهم رئيس مجلس إدارة مطار محافظة النجف الدولي السابق.

واشارت دائرة التحقيقات في الهيأة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل أوامر القبض ومنع السفر في القضايَّا التي حققت فيها وأحالتها إلى القضاء، إلى أن “محكمة التحقيق المختصة  بقضايا النزاهة في محافظة النجف أصدرت أربعة أوامر قبض بحق رئيس مجلس إدارة مطار النجف  الدولي السابق؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، إضافة إلى أمر قبض وفق أحكام المادة (341) من قانون العقوبات، وقرار بمنع سفر المتهم”.

من الجدير بالذكر أن الهيأة أعلنت الشهر الماضي عن صدور ثلاثة أوامر استقدام بحقِّ رئيس مجـلس إدارة مـطار النـجف السابق على خـلفـيَّة تهمة تعمُّد الإضرار بالمال العامِّ ووجود حالات تلاعب في عدد من العقود والمشاريع التي أبرمتها إدارة المطار.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق