الخميس 27 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرو الديوانية يقبضون على عنصرين في الميليشيات حاولوا تخريب الاحتجاجات

متظاهرو الديوانية يقبضون على عنصرين في الميليشيات حاولوا تخريب الاحتجاجات
سجلت  مدينة الديوانية مركز محافظة القادسية، اليوم الاربعاء تظاهرات واسعة طالبت بحل البرلمان ومحاسبة قتلة المتظاهرين واجراء انتخابات مبكرة باشراف دولي ودون مشاركة الأحزاب المشاركة في السلطة بعد 2003.
وتوافد إلى ساحة الساعة وسط الديوانية صباح اليوم المئات الذين أكدوا رفضهم للمبادرات التي تقدمها الكتل السياسية بشأن المرحلة المقبلة، كما اكدوا رفضهم للتدخلات الإيرانية والذي تؤكده الزيارة الأخيرة لقائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني الى العراق.
وقال مراسل وكالة “يقين” : إن العديد من المجاميع المسلحة والأحزاب السياسية تحاول بأي طريقة إنهاء التظاهرات وإخراجها عن مسارها السلمي والحضاري”.
وبحسب مصادر صحفية فإن معتصمي ساحة شهداء اكتوبر في الديوانية ألقوا القبض على شخصين ينتمون للواء 21 من الحشد الشعبي بعد أن قاموا بادخال مشروبات كحولية ويحملون سكاكين لساحة الاعتصام في ساعات متأخرة من الليلة الماضية بغرض تشويه التظاهرات والاعتصامات.
وشارك في تظاهرات الديوانية جموع كبيرة من طلبة الجامعات الذين يواصلون اضرابهم عن الدوام احتجاجا على مجزرتي النجف وذي قار.
وبحسب مصادر أمنية فإن العشرات من المتظاهرين أحرقوا منزل قائد شرطة المحافظة السابق اللواء فرقد العيساوي على خلفية مقتل متظاهرين.
وشيعت البصرة خلال اليومين الأخيرين اثنين من ضحايا التظاهرات بعد أن لقيا مصرعيهما جراء اصابتهما بجروح بعد اطلاق النار عليهم الأسبوع الماضي من قبل القوات الحكومية خلال محاولة لتفريق الاحتجاجات.
وأضرم متظاهرون في النجف فجر اليوم النيران في القنصلية الإيرانية للمرة الثالثة خلال اسبوع.
وأرتفعت حصيلة التظاهرات في العراق خلال الشهرين الأخيرين إلى 460 قتيلا وفق ما اكدته مفوضية حقوق الانسان.
واتهمت المبعوثة الأممية إلى العراق خلال جلسة مجلس الأمن، السلطات العراقية باستخدام العنف المفرط تجاه المتظاهرين، وأكدت ان العنف المستمر لغاية الآن أسفر  عن مقتل أكثر من 400 متظاهر.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات