الخميس 23 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الدفاع تدافع عن مرتكب مجزرة الناصرية وتبرئه من التهم المنسوبة اليه

الدفاع تدافع عن مرتكب مجزرة الناصرية وتبرئه من التهم المنسوبة اليه
دافعت وزارة الدفاع اليوم الأربعاء عن المتهم بقتل عشرات المتظاهرين في مدينة الناصرية الفريق جميل الشمري، وبرئته من التهم المنسوبة اليه بهذا الشأن.
 وجاء في بيان لاعلام الوزارة اطلعت يقين على نسخة منه: إن الوزارة تتابع بقلق الهجمة الاعلامية الشرسة ضد كبار القادة والضباط ومن بينهم الفريق جميل الشمري”.
وأضاف البيان، أن “الفريق الركن جميل الشمري المكلف بادارة خلية الازمة لمحافظة ذي قار وفور وصولة باشر بعدة اجتماعات وأصدر اوامر بعدم اطلاق النار وهذا ما تكلم به شفويا واصدره تحريريا الى كل القوات الامنية في المحافظة وتم تسليم الامر لحد مستوى امر فوج اضافة الى التبليغ والتأكيد على حماية المتظاهرين وساحات الاعتصام”.
وكان مجلس القضاء الأعلى قد أصدر السبت الماضي أمر قبض ومنع سفر بحق الفريق جميل الشمري عن جريمة إصدار الأوامر التي تسببت بقتل متظاهرين في المحافظة.
وحمل متظاهرو وشيوخ عشائر ذي قار الفريق جميل الشمري رئيس خلية الأزمة في المحافظة المسؤوليته عن قتل المتظاهرين باعتباره رئيس الخلية، وهددوا بالاقتصاص منه عشائريا اذا لم تتخذ الدولة اجراءات صارمة لمحاسبته.
واتهم نواب من ذي قار الفريق الشمري بقتل المتظاهرين في الناصرية عن طريق العمد والتخطيط المسبق، مؤكدين انه اشرف على قوة مجهزة باسلحة ثقيلة على استهداف المتظاهرين من اجل فتح الطرق والجسور المغلقة في المدينة، وبينوا ان ادانة المتهم جميل الشمري لا تحتاج الى ادلة، لان الجميع يعلم بتورطه بدماء ابناء ذي قار.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات