الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الملا: المتهمون بقتل المتظاهرين محاكمتهم أولى ملفات الحكومة المقبلة

الملا: المتهمون بقتل المتظاهرين محاكمتهم أولى ملفات الحكومة المقبلة

توقع عضو مجلس النواب السابق “حيدر الملا” اليوم الأربعاء 4 كانون الاول 2019، موعد محاكمة المتورطين في “قتل وقمع” المتظاهرين في العاصمة بغداد والمحافظات الجنوبية الاخرى، فيما حدد 4 اطرافاً قال انها هي المسؤولة.

وقال الملا في تصريح صحفي إن “واحدة من الملفات الضاغطة على الحكومة الانتقالية، التي سوف تتشكل في الايام المقبلة هو ملف احالة المتورطين بالدم العراقي من خلال قتل المتظاهرين وقمعهم الى القضاء”.

وأضاف، انه “يتصدر من الذين يجب ان يحالون الى القضاء رئيس الحكومة والوزراء الامنيون، وكل القيادات العسكرية والأمنية التي ادارت ملف التظاهرات والتعامل مع المتظاهرين في المحافظات المنتفضة ومن حرض ضد المتظاهرين وهناك ادلة تدينه”.

وأكد أنه “سيكون معيار نجاح الحكومة الجديدة، هو بتفعيل القضاء على كل المتهمين بقتل الابرياء من المتظاهرين، فهذا الملف من اهم التحديات التي ستقابل الحكومة في المرحلة المقبلة”.

ويوم الاحد الماضي، وافق مجلس النواب على استقالة رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي من منصبه، والذي قدمها بعد أن دعت مرجعية النجف، يوم الجمعة الماضي، البرلمان إلى إعادة النظر بثقته في الحكومة، على خلفية مقتل عشرات المتظاهرين وإصابة المئات خلال الأيام القليلة الماضية في النجف وذي قار.

وتشهد بغداد ومحافظات الوسط والجنوب تظاهرات، منذ 1 تشرين الأول الماضي، ولاتزال مستمرة حتى الآن، للمطالبة برحيل النخبة الحاكمة المتهمة بالفساد على نطاق واسع، وقد قتل خلال هذه المدة أكثر من 400 متظاهر وأصيب الآلاف، إضافة إلى عناصر أمن.

المصدر:وكالات

تعليقات