سياسة وأمنية

حملة أمنية في محافظة القادسية تُسفر عن إعتقال 12 شخصاً

تعمل القوات الحكومية التابعة للسلطات في بغداد على ترهيب المواطنين من خلال اعتقالهم بدعاوى كثيرة، في محاولة لإثبات الوجود والقدرة على بسط الامن في مناطق سيطرتها، وبدت هذه القوات ضعيفة امام تحركات المليشيات والعصابات التابعة لأحزاب السلطة والمتنفذة في جميع مفاصل الدولة، والتي تعمل على تجارة الاسلحة والمخدرات والخطف والابتزاز دون اي رادع من قبل الأجهزة الامنية الحكومية.

وأعلنت قيادة شرطة محافظة القادسية “اليوم الخميس” القاء القبض على ١٢ مطلوبا في قضايا مختلفة بمناطق متفرقة من المحافظة.

وذكرت القيادة في بيان، ان “مراكز الديوانية والنهضة والإسكان التابعة إلى قسم شرطة البلدة نفذت ممارسة أمنية واسعة للبحث عن المطلوبين للقضاء تضمنت نصب السيطرات المتحركة والثابتة وتفتيش العجلات والأشخاص أسفرت عن إلقاء القبض على ٧ متهمين بقضايا مختلفة من بينها النصب والاحتيال وتحرير صك بدون رصيد”، موضحة ان “تم التحقيق معهم في التهم المسندة اليهم من أجل إحالتهم إلى القضاء حتى ينالوا جزائهم”.

وبينت ان “مفارز قسم مكافحة الإجرام وبعد جمع المعلومات من قبل المصادر الخاصة تمكنت من إلقاء القبض على أحد المتهمين بسرقة منازل المواطنين بعد التعرف على محل تواجده حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية بحقه”.

واوضحت ان “مفارز قسم شرطة الأسرة والطفل القبض على ٤ متهمين بقضايا مختلفة وذلك خلال حملة قامت بها للبحث عن المطلوبين في قضايا العنف الأسري”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق