سياسة وأمنية

قوة أمريكية تصل سوريا قادمة من العراق

قالت وكالة سانا السورية للأنباء: إن “القوات الأمريكية نقلت المئات من أسر عناصر تنظيم الدولة (داعش) من سوريا إلى العراق”.
وأضافت الوكالة التابعة للنظام السوري: إن “قوة أمريكية نقلت 600 طفل وامرأة من عائلات مسلحي التنظيم من مخيم الهول في سوريا إلى العراق”.
ويضم مخيم الهول آلاف النازحين العراقيين من مناطق غربي نينوى والأنبار، نزحوا خلال العمليات العسكرية ولم يسمح لهم بمغادرة المخيم من قبل الميليشيات الكردية القريبة من واشنطن.
وكشفت سانا عن دخول قوة عسكرية أمريكية تضم ثلاثين عسكريا من العراق إلى محافظة الحكسة في سوريا.
يأتي ذلك فيما أعلن وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، أن الولايات المتحدة أتمت انسحابها العسكري من شمال شرق سوريا، مشيراً إلى انه “إجمالي عدد العسكريين الأمريكيين الموجودين في المنطقة في المستقبل المنظور سيتراوح حول 600 شخص”.
وقال إسبر لوكالة “رويترز”: “سيكون العدد ثابتاً نسبياً حول ذلك الرقم ولكن إذا رأينا أن هناك أمورا ً تحدث فسيكون باستطاعتنا زيادة العدد قليلاً”.
وفي 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن ترمب بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، دون تحديد موعد زمني، بحجة هزيمة تنظيم (داعش) في سوريا، ليعود ويعلن  إلى جانب عدد من المسؤولين الأمريكيين، عزمهم إرسال قوات لحماية ومراقبة آبار النفط في المنطقة، ومنع وصول روسيا، إيران والحكومة السورية، إليها.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق