استهداف الناشطينتصفية الصحفيينذكرى انتفاضة تشرينسياسة وأمنية

تحذيرات من مليشيات إيرانية تحاول التأثير على المظاهرات

حاولت مجموعات تابعة لأحزاب السلطة الموالية لإيران اليوم في بغداد التظاهر من اجل حرف التظاهرات السلمية عن مسارها السلمي والقيام بأعمال تخريبية بقصد تشويه الاحتجاجات في ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

و حذر عدد من المراقبين للشأن السياسي العراقي والنشطاء، من اندساس ميليشيات إيرانية بين المتظاهرين للتأثير على قرار تشكيل الحكومة.

وبدأت التظاهرات تأخذ منعطفاً جديداً بعد مشاركة عدد من المتظاهرين الموالين لإيران والذين رددوا عبارات تسقط اميركا وتسقط إسرائيل والسعودية.

وتواجد المتظاهرون الموالين لإيران في ساحة التحرير صباح اليوم وبالتزامن مع تواجدهم تم تسجيل 17 حالة اصابة بطعنات سكين من قبل مجاميع تحمل الاسلحة البيضاء ضمن مقتربات التحرير.

وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية تظاهرات مستمرة منذ الـ25 من شهر تشرين الأول الماضي مناهضة لحكومة بغداد، وتطالب بإسقاط العملية السياسية وانهاء سلطة الاحزاب الحاكمة، وتشكيل حكومة انقاذ وطني بإشراف اممي .

وواجه الامن الحكومي المتظاهرين بالرصاص الحي وقتل منذ بداية الاحتجاجات مطلع اكتوبر الماضي اكثر من400 متظاهر وأصاب الآلاف منهم فضلاً عن اعتقال المليشيات الحكومية العشرات من الناشطين وتغييبهم قسرياً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق