النفوذ الإيراني يدمر العراقانتهاكات الميليشيات في العراقسياسة وأمنية

خبير: الحكومة العراقية تعلم بوجود صواريخ بالستية إيرانية داخل البلاد

كشفت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن مسؤولين عسكريين واستخباراتيين قولهم إن إيران استغلت الفوضى المستمرة في العراق لبناء ترسانة خفية من الصواريخ الباليستية القصيرة المدى هناك، فيما أكد خبير أمني على أن الحكومة العراقية لديها علم بوجود تلك الصواريخ.

وذكر الخبير الأمني “اعياد طوفان” اليوم الخميس ان الحكومة العراقية لديها علم بوجود صواريخ بالستية إيرانية في مستودعات داخل الأراضي العراقية و بالتحديدة في محافظة البصرة لمنع تنفيذ الضربات الاميركية على إيران.

وقال طوفان في تصريح لوكالة “يقين” إن الحكومة العراقية لديها علم بوجود صواريخ بالستية إيرانية في مستودعات داخل الأراضي العراقية و بالتحديدة في محافظة البصرة لمنع تنفيذ الضربات الاميركية على إيران.

وأضاف أنه “ليس من مصلحة الحكومة العراقية الكشف عن وجودها لكون دخول هذه الصواريخ تمت بالاتفاقية بين الحكومتين و هناك دوافع امريكية من الكشف عنها بهذا التوقيت لمحاولة توجيه الاتهام الى الحكومة العراقية المستقيلة التي كانت داعمة للحكومة الايرانية”.

وذكرت صحيفة نيويروك تايمز الأمريكية قيام إيران بنقل صواريخ باليستية قصيرة المدى إلى مستودعات سرية في الأراضي العراقية.

وأوضحت الصحيفة نقلا عن مصادر عسكرية واستخباراتية: إن “الصواريخ تتواجد في مناطق يسيطر عليها مسلحون عراقيون بالقرب من الحدود الإيرانية، مشيرة الى أن هؤلاء المسلحين يساعدون في الحفاظ على سرية مستودعات الصواريخ هذه، في اشارة إلى فصائل في الحشد الشعبي.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق