السبت 18 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تحديات العراق 2020 »

رفض شعبي لمرشحي الكتل السياسية لرئاسة الحكومة

رفض شعبي لمرشحي الكتل السياسية لرئاسة الحكومة
توقعت أوساط برلمانية عدم قبول المتظاهرين المرابطين في ساحات الاعتصام للشهر الثالث على التوالي بأي مرشح تقدمه الكتل السياسية لمنصب رئاسة الوزراء.
وقال النائب عن تحالف الفتح حنين القدو في تصريح صحفي: إن”البدائل المطروحة من قبل الكتل السياسية او المتظاهرين صعبة ومعقدة، بسبب اختلاف وجهات النظر، ومن ثم الضبابية لا تزال تغطي المشهد السياسي بشأن المرحلة المقبلة”.
وأضاف أن “هناك مخاوف لدى القوى السياسية بعدم قبول مرشح رئيس الوزراء الجديد، من قبل المتظاهرين”، مؤكا أن الكتل السياسية لا تستطيع تجاوز الدستور في موضوع تشكيل الحكومة الجديدة حسب قوله.
 وكان مجلس النواب، قبل استقالة رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، فيما فاتح رئيس الجمهورية برهم صالح، بتكليف رئيس وزراء جديد.
وكان عضو تحالف القوى، النائب احمد مظهر الجبوري أكد أن موقف القوى السياسية الشيعية حرج للغاية، لأن عليها تقديم مرشح لمنصب رئيس الوزراء المقبل يرضي الجماهير المعتصمة منذ أكثر من شهرين.
وقال الجبوري:إن “الاجتماعات السياسية التي عقدت خلال الايام الماضية بعد حسم قرار استقالة رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي، لم تتداول اسم اي مرشح للمنصب حتى الان”.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات