السبت 18 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العراق في 2019 »

هدفه قتل المتظاهرين .. تحذيرات من الوقوع بفخ اقتحام الخضراء

هدفه قتل المتظاهرين .. تحذيرات من الوقوع بفخ اقتحام الخضراء
حذرت تنسيقية التظاهرات في بغداد من دعوات اقتحام المنطقة الخضراء في الوقت الحالي، مبينة أن الدعوات التي أطلقت بهذا الشأن وجهتها الأحزاب والميليشيات بغرض استدراج المتظاهرين وتبرير قتلهم.
واكد ناشطون أن الدعوة قد تكون فخا يهدف إلى إنهاء الاحتجاجات السلمية المستمرة منذ الأول من أكتوبر.
وانتشر وسم #لاتدخل_للخضراء، للتحذير من عواقب اقتحام المنطقة الخضراء شديدة التحصين، والتي تضم المقرات الحكومية وعدد من السفارات.
وأبدى ناشطون مخاوفهم من أن يؤدي اقتحام المنطقة الخضراء إلى سفك المزيد من الدماء على أيدي الميليشيات الموالية لإيران وقوات الأمن.
وكان زعيم ميليشيات “عصائب أهل الحق” المدعومة من إيران قيس الخزعلي قد هدد بطريقة غير مباشرة المتظاهرين، الاثنين، على أساس أنهم جزء من مخطط استخباراتي.
وعلى سطح المطعم التركي في ساحة التحرير وسط بغداد، حذر متظاهرون عبر مكبرات الصوت من مقترح دخول الخضراء.
وقال الناشط في تظاهرات بغداد أكرم عذاب في تصريح لوكالة يقين: إن  “هناك محاولات لحرف التظاهرات عن سلميتها”، مشددا على أن عزم المتظاهرين مواصلة احتجاجاهم بطريقة سلمية في الميادين والساحات العامة وعدم تحويل الحراك الى أعمال تخريبية.
يذكر أن جسر الجمهورية الذي يصل بين ساحة التحرير والمنطقة الخضراء، قد شهد سقوط العشرات من القتلى والمصابين على جراء العنف المميت الذي واجهت به القوات الأمنية والميليشيات المتظاهرين عندما حاولوا عبوره باتجاه المنطقة الخضراء.
وتأتي هذه التطورات بعد يومين من تعرض متظاهرين إلى هجوم شنه مسلحون، أسفر عن مقتل 25 شخصا على الأقل، وإصابة أكثر من 120 بجروح.
وتتواصل التظاهرات المطالبة برحيل الطبقة الحاكمة رغم أحداث العنف التي أسفرت عن مقتل نحو 500 شخص منذ الأول من أكتوبر الماضي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات