الثلاثاء 21 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » العراق في 2019 »

بابل تتحدى قمع الميليشيات وتؤكد مواصلة حراكها لحين تغيير النظام

بابل تتحدى قمع الميليشيات وتؤكد مواصلة حراكها لحين تغيير النظام
وصل مئات المتظاهرين من محافظة بابل إلى العاصمة بغداد للمشاركة في تظاهرات ساحة التحرير، فيما تجددت الاحتجاجات في ساحة الاعتصام الرئيسية وسط مدينة الحلة وسط تأكيد على الاستمرار بالحراك السلمي لحين تحقيق المطالب التي اتفقت عليها ساحات التظاهر في العراق.
وتوافد اليوم الثلاثاء الى ساحة الحلة الآلاف وأغلبهم من طلبة الجامعات والمدارس والموظفين، فيما توجه مئات الشباب إلى ساحة التحرير لمساندة المتواجدين هناك لاسيما في ظل التهديدات التي تطلقها الميليشيات والتي كان آخرها تهديد زعيم ميليشيا العصائب واتهامه للتظاهرات بالتواطئ مع الاستخبارات الدولية.
وقال الناشط في تظاهرات بابل صلاح الجميلي في تصريح لوكالة يقين: إن “التظاهرات في العراق أعطت أكثر من 500 شهيد وأكثر من 20 ألف مصاب في جميع المحافظات، فضلا عن الاعتقالات العشوائية والتعسفية وحملات الاختطاف من قبل الميليشيات للناشطين والمتظاهرين السلميين، لا داعي لإعطاء المزين من الضحايا الابرياء”.
وأضاف الجميلي: إن “التظاهرات ستتواصل بشكل سلمي وأن النصر سيكون حليفها في النهاية رغم كل القمع والقتل والتهديد”,
وأكد الناشط البابلي عزم المتظاهرين في بابل على مواصلة الاحتجاجات لحين تحقيق كافة المطالب ومنها حل مجلس النواب وتغيير الدستور وانهاء المنظومة السياسية بالكامل واختيار شخصيات وطنية تمثل التظاهرات لقيادة البلاد في المرحلة المقبلة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات