توقع عضو مجلس النواب عن تحالف الفتح أحمد الكناني التصويت على قانون الانتخابات الجديد الأسبوع المقبل، فيما أشار إلى استمرار المشاورات بين الكتل السياسية لغاية الآن لانهاء الخلافات بشأن بعض الفقرات.
وقال النائب الكناني في تصريح لمراسل وكالة يقين: إن “النقاشات مستمرة بين القوى السياسية بشأن قانون الانتخابات وسوف يتم الانتهاء من الخلافات على بنوده لا سيما المتعلقة بالنظام الانتخابي والية الترشح”.
وأضاف الكناني: إن “التصويت على قانون الانتخابات الجديد سيكون بداية الاسبوع المقبل، لوجود ارادة  جدية على المضي بتشريع القانون بما يلبي بعض مطالب المتظاهرين” حسب قوله.
وحذر النائب أحمد الكناني من التخبط واستمرار الخلافات بشأن القانون، لأن ذلك التخبط سيعطي رسالة للشارع الغاضب بأن مجلس النواب عاجز عن تلبية المطالب التي سبق وان ألزم نفسه بالوفاء بها.
وتستمر للشهر الثالث على التوالي في بغداد وتسع محافظات وسط وجنوب البلاد تظاهرات حاشدة تدعو لرحيل الطبقة السياسية وحل البرلمان واجراء انتخابات جديد بقانون انتخابي ومفوضية جديدين وباشراف دولي، فيما ارتفعت حصيلة العنف الذي استخدمه السلطات تجاه المتظاهرين إلى 511 قتيلا وأكثر من 20 ألف مصاب.