المخدرات بالعراقسياسة وأمنية

اعتقال 7 أشخاص بتهمة تجارة المواد المخدرة في نينوى

أعلنت وزارة الداخلية اليوم الجمعة (13 كانون الأول 2019)، اعتقال شبكة متكونة من سبعة أشخاص بتهمة بيع وترويج المخدرات في محافظة نينوى.

وقالت الوزارة في بيان لها إن “مديرية مكافحة المخدرات التابعة لقيادة شرطة نينوى، وبناءً على معلومات دقيقة وبعد اخذ موافقات قاضي التحقيق المختص تمكنت من القاء القبض على شبكة تتكون من (سبعة متهمين) متخصصة ببيع وترويج الحبوب المخدرة والمؤثرات العقلية، موضحةً أنه ضبط بحوزتهم (1029 الف وتسعة وعشرون) حبة مخدرة مع خمسة امبولات صفراء اللون و (22) قنينة زجاجية تحتوي مواد طبية”.

وأضافت أن “هذه الحبوب كانت مخفية بحوزتهم وداخل دورهم”، مشيرةً الى أن “الاجراءات القانونية تم اتخاذها بحقهم وتوقيفهم وفق المادة (28 \1) من قانون المخدرات العراقي”.

وأوضحت الوزارة، أن “القبض عليهم قد تم في مناطق واحياء (الكرامة وسومر وتل الرمان)، في الجانب الايسر والايمن لمدينة الموصل”.

ولم تنقطع تجارة المخدرات منذ الاحتلال الامريكي، ووصول احزاب العملية السياسية لسدة الحكم في العراق، والتي عملت مليشياتهم على إغراق البلاد بالمواد المخدرة، وجعل العراق معبراً لتجارة المخدرات بالاضافة الى تسويقها داخله.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق