سياسة وأمنية

تظاهرة وقطع طرق في السليمانية احتجاجا على تردي الخدمات

تظاهر المئات في محافظة السليمانية باقليم كرستان العراق اليوم الجمعة احتجاجا على انقطاع التيار الكهربائي وقلة وقود التدفئة خلال فصل الشتاء.
وقالت مصادر صحفية: إن “المئات من أبناء منطقة “ڕاپـرین” التابعة لمحافظة السليمانية في اقليم كردستان تظاهروا احتجاجا على انقطاع التيار الكهرباء، وقلة وقود التدفئة في ظل انخفاض دراجات الحرارة في فصل الشتاء”.
وبحسب المعلومات المتوفرة وشهود عيان فان العشرات من اهالي قرية “قرني آغا” خرجوا عصر اليوم بتظاهرة على الطريق الرئيس الرابط بين ادارة المنطقة والسليمانية احتجاجا على استمرار انقطاع التيار الكهربائي وقلة وقود التدفئة، فيما قطع المحتجون الطريق المذكور مطالبين بمعالجة المشاكل الخدمية التي يواجهونها.
وتواجه مدن إقليم كردستان مشاكل على مستوى الخدمات ولو بنسبة أقل من المدن العراقية الأخرى، فيما تواجه الأحزاب الكردية الماسكة للسلطة تهم بالفساد وسرقة المال العام طيلة السنوات التي أعقبت العام 2003.
وتشهد العاصمة العراقية بغداد و 9 محافظات وسط وجنوب البلاد تظاهرات حاشدة للشهر الثالث على التوالي تطالب برحيل الطبقة السياسية.
وأسفرت أعمال العنف المفرط التي مارستها القوات الحكومية والميليشيات القريبة من إيران عن مقتل 511 متظاهرا وإصابة أكثر من 20 ألفا.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق