الدولة العميقةتحديات العراق 2020سياسة وأمنية

أسماء جديدة تناقشها الكتل السياسية بعد احتراق ورقة السوداني

كشفت مصادر سياسية عن توافق الكتل السياسية على تقديم العديد من الأسماء لرئاسة الوزراء اضافة للقيادي في حزب الدعوة محمد شياع السوداني.

وبحسب المصادر فإن القياديين السابقين في تيار الحكمة عبد الحسين عبطان وأسعد العيداني من ضمن الأسماء المرشحة لمنصب رئاسة الوزراء، كذلك مدير  جهاز المخابرات الحالي مصطفى الكاظمي المقرب من إيران وقيادات الحشد الشعبي، إضافة للقيادي في حزب الدعوة محمد شياع السوداني.

وكان الحراك العراقي، أعلن رفضه للأسماء المتداولة لخلافة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبدالمهدي، وحدد بيان باسم المعتصمين في ساحة التحرير شروطاً يجب أن تتوافر في رئيس الحكومة المؤقتة، ومنها استقلاليته عن أي حزب أو تيار وكل تدخل خارجي.

إلى ذلك، قال مصدر في رئاسة الجمهورية العراقية إن “اجتماعات الكتل السياسية ذات الثقل النيابي، متواصلة بشكل يومي، إذ يقود برهم صالح، مجمل تلك الاجتماعات بغية الوصول إلى توافقات تضمن التوازن ما بين قوى السلطة والشارع الاحتجاجي”، مبيناً أن “أبرز الحاضرين في الاجتماع هم قادة تحالفي الفتح (بزعامة هادي العامري)، وتحالف القوى العراقية (برئاسة محمد الحلبوسي)، وحزبا الديمقراطي والوطني الكردستانيين، فضلاً عن حضور متقطع لتحالف سائرون”.

 

 

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق