الخميس 23 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

دخول آليات عسكرية إيرانية إلى العراق عبر منفذ زرباطية

دخول آليات عسكرية إيرانية إلى العراق عبر منفذ زرباطية
أكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية دخول آليات عسكرية إيرانية إلى العراق عبر معبر زرباطية الحدودي في محافظة واسط وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام .
ولفت المصدر إلى صحة مقطع مصور تم نشره والذي يشير إلى دخول عجلات عسكرية من الجانب الإيراني إلى العراق ليلة الثاني عشر من كانون أول الجاري.
وأكد ضابط في الداخلية العراقية صحة الفيديو، وقال إنه التقط في معبر زرباطية الحدودي مع إيران، حيث نقلت الشاحنات دبابات ومدرعات من الأراضي الإيرانية إلى العراق.
وبشأن اختيار هذا المعبر الواقع في محافظة واسط جنوب شرقي بغداد، قال المصدر نفسه إن ذلك يعود لقربه من “العاصمة والمناطق الجنوبية حيث تنتشر معسكرات للحرس الثوري الإيراني”.
وتأتي هذه المعلومات بعد أيام من تقرير لصحيفة نيويورك تايمز الأميركية يشير إلى أن إيران استغلت “فوضى الاحتجاجات” لتقوم سرا ببناء ترسانة من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى في العراق، بهدف “الترهيب” وتأكيد قوتها.
وتخشى إيران من المظاهرات المستمرة منذ أكتوبر الماضي في العراق، والتي اندلعت احتجاجا على الفساد والبطالة وتردي الخدمات وللمطالبة بإسقاط النظام ورفع القبضة الإيرانية عن البلاد.
ولجأت السلطات والميليشيات الموالية لإيران إلى العنف المفرط لقمع المظاهرات، مما أسفر عن مقتل المئات وإصابة الآلاف بالإضافة إلى خطف واغتيال ناشطين، إلا أن سياسة الموت هذه لم ترهب المتظاهرين.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات