الأحد 19 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

البصرة: نجاة إمام وخطيب جامع في الزبير من محاولة اغتيال

البصرة: نجاة إمام وخطيب جامع في الزبير من محاولة اغتيال
نجا إمام وخطيب جامع في قضاء الزبير في محافظة البصرة من محاولة اغتيال بهجوم شنه مسلحون يرجح انتمائهم لميليشيات متنفذة قريبة من إيران.
وبحسب مصدر أمني في شرطة البصرة: إن “إمام جامع المنتفق في قضاء الزبير نجا من محاولة اغتيال”، وبين أن مسلحين حاولوا اغتيال خطيب جامع المنتفق الشيخ كريم عوده أثناء عودته إلى منزله بعد تأديته لصلاة الفجر في الجامع، لافتا إلى أن المسلحين اطلقوا 7 رصاصات نحو امام الجامع، الا انه نجا وتعرض إلى إصابة خفيفة.
وقتل ثلاثة مدنيين في محافظة البصرة مساء أمس الجمعة بهجمات متفرقة تعكس فوضى انتشار السلاح وهيمنة الميليشيات والعصابات المسلحة على الوضع الأمني في المحافظو الغنية بالنفط.
وقالت مصادر أمنية: إن “مسلحين مجهولين أقدموا على قتل مدني باسلحة كاتمة للصوت بالقرب من منزله في منطقة نظران وسط مدينة البصرة”.
وبحسب المصادر فإن “مجهولين قتلوا بأسلحة بيضاء أحد المدنيين في قضاء أبو الخصيب”، وأن مسلحين قتلوا بواسطة أسلحة كاتمة للصوت أحد المدنيين في منطقة العز بناحية الهوير”.
وتهمين الميليشيات القريبة من إيران على مفاصل الحياة في البصرة ولاسيما الاقتصادية منها، كما ينتشر السلاح فيها بشكل خطير ولاسيما بين العشائر التي غالبا ما تخوض صراعات دموية من أجل المصالح والنفوذ في المحافظة.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات