الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تحديات العراق 2020 »

تجدد التظاهرات الطلابية في محافظة ديالى

تجدد التظاهرات الطلابية في محافظة ديالى

تجددت التظاهرات الطلابية في محافظة ديالى، اليوم الاحد (15 كانون الأول 2019)، تنديداً بالفساد الحكومي والمطالبة بالإصلاح والتغيير، وسط قطع القوات الأمنية لطريق رئيس وسط مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

وقال مصدر صحفي إن تظاهرات طلابية تجددت في المقدادية وبعقوبة فيما بادرت القوات الامنية الى قطع طريق تقاطع البلدة المار بجوار مبنى مجلس محافظة ديالى جزئيا وسط بعقوبة، لتأمين التظاهرة.

وأضاف، أن المتظاهرين رفعوا اعلاماً عراقية، ورددوا هتافات تندد بالفساد والمطالبة بالإصلاح والتغيير.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، حتى اليوم، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

ويشهد العراق احتجاجات منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تخللتها أعمال عنف واسعة النطاق خلفت ما لا يقل عن 492 قتيلًا وأكثر من 17 ألف جريح، استنادًا إلى أرقام مفوضية حقوق الإنسان (رسمية) ومصادر طبية وأمنية.

ورغم استقالة حكومة عادل عبد المهدي وهي مطلب رئيسي للمحتجين، إلا أن المظاهرات لا تزال متواصلة وتطالب برحيل النخبة السياسية المتهمة بـ”الفساد وهدر أموال الدولة”، والتي تحكم البلاد منذ عام 2003.

المصدر:بغداد اليوم

تعليقات