الجمعة 10 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

استمرار الإضراب عن الدوام في القادسية وإغلاق 6 مباني حكومية

استمرار الإضراب عن الدوام في القادسية وإغلاق 6 مباني حكومية

استمر طلبة محافظة القادسية اليوم الأحد (15 كانون الأول 2019)، بالاضراب عن الدوام والتوافد إلى ساحة الساعة وسط المحافظة، فيما أغلق المتظاهرون ست دوائر حكومية.

وقال مصدر صحفي إن “المتظاهرين في مدينة الديوانية مستمرون بالتوافد إلى ساحة الساعة وسط المحافظة مع اضراب طلبة جامعة القادسية والمدارس”.

وأشار إلى أن “المتظاهرين أغلقوا مبنى الحكومة المحلية ومديرية التربية والضريبة والماء والمجاري والتسجيل العقاري والبيئة”.

كما تجددت التظاهرات الطلابية في محافظة ديالى، اليوم ، تنديداً بالفساد الحكومي والمطالبة بالإصلاح والتغيير، وسط قطع القوات الأمنية لطريق رئيس وسط مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

وشهدت بغداد وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية، تظاهرات واحتجاجات، منذ الـ 25 من تشرين الأول 2019، حتى اليوم، تخللها قطع للطرق، واضراب عن الدوام، طالبت بإجراء إصلاحات وزارية ودستورية، وتوفير فرص عمل، والكشف عن المتسبب بقتل المتظاهرين.

ويشهد العراق احتجاجات منذ مطلع تشرين الأول/أكتوبر الماضي، تخللتها أعمال عنف واسعة النطاق خلفت ما لا يقل عن 492 قتيلًا وأكثر من 17 ألف جريح، استنادًا إلى أرقام مفوضية حقوق الإنسان (رسمية) ومصادر طبية وأمنية.

المصدر:بغداد اليوم

تعليقات