الثلاثاء 21 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

انطلاق مسيرة لطلبة جامعة كربلاء باتجاه ساحة التربية

انطلاق مسيرة لطلبة جامعة كربلاء باتجاه ساحة التربية

نظم العشرات من طلبة جامعة كربلاء اليوم الأحد (15 كانون الأول 2019) مسيرة باتجاه ساحة التربية، وسط المحافظة، دعما للاحتجاجات التي تشهدها البلاد.

وقال مصدر صحفي إن العشرات من طلبة جامعة كربلاء، نظموا مسيرة باتجاه ساحة التربية، وسط المحافظة، دعما للاحتجاجات التي تشهدها المحافظة وعدد من المحافظات الوسطى والجنوبية.

وشهدت محافظة كربلاء، تظاهرات واحتجاجات منذ الـ25 من تشرين الأول الماضي وحتى اليوم، تخللها اعتصام وسط المدينة، واضراب عن الدوام، وقطع لعدد من الطرق، واشتباكات مع القوات الأمنية ومسلحين، اسقطت عددا من القتلى والجرحى.

وتجددت التظاهرات الطلابية في محافظة ديالى، اليوم ، تنديداً بالفساد الحكومي والمطالبة بالإصلاح والتغيير، وسط قطع القوات الأمنية لطريق رئيس وسط مدينة بعقوبة مركز المحافظة.

واستمر طلبة محافظة القادسية الأحد، بالاضراب عن الدوام والتوافد إلى ساحة الساعة وسط المحافظة، فيما أغلق المتظاهرون ست دوائر حكومية.

كما أغلق المتظاهرون طريق خور الزبير غربي البصرة، الذي يؤدي الى ميناء خور الزبير وميناء أم قصر والمرفأ النفطي ومعمل الأسمدة، ومنعوا جميع الموظفين من الوصول إلى دوائرهم.

وفي محافظة ذي قار أغلق المحتجين تقاطع البهو وجسر الحضارات والنصر وشارع النهر وسط مدينة الناصرية مع استمرار إغلاق جسر الزيتون.

وأفادت مصادر صحفية بأن عددا من الطلبة كانوا قد أغلقوا في وقت سابق الباب الرئيسي لجامعة المثنى، استجابة لدعوات الإضراب العام.

المصدر:بغداد اليوم

تعليقات