سياسة وأمنية

نائب: إختيار مرشح مقبول من قبل الشعب هو الحل النهائي للأزمة

تتشبث الكتل السياسية بالسلطة رغم الرفض الشعبي الكبير لبقائها، بسبب الفشل على جميع المستويات الذي رافق عمل أحزاب السلطة منذ الاحتلال الأمريكي، وتدهور الوضع الاقتصادي، وتفشي البطالة، وانتشار الفساد في مؤسسات الدولة، وتحاول بعض أحزاب السلطة التغطية على فشلها من خلال تصريحات تأييد التظاهرات الشعبية في بغداد والمحافظات.

وتعمل القوى السياسية على تمرير اختيار مرشح للحكومة المقبلة بدلاً من المستقيل عادل عبدالمهدي لخدمة مصالحها الشخصية والحزبية.

وفي حديثه ل”وكالة يقين” قال عضو مجلس النواب عن سائرون “عباس عليوي” أن اختيار مرشح مقبول من قبل الشعب هو الحل النهائي للازمة والتي ستفتح الطريق لتشكيل حكومة جديدة بشخصيات تكنوقراط تهيئ لاجراء الانتخابات المبكرة.

وأكد “عليوي” أن عدم الاستماع لصوت الشعب والتي تحاول بعض القوى تجاهله لن يقود بنا الى بر الامان سيزيد من أمد الازمة، وان تفسير المحكمة الاتحادية كان واضحا اليوم، وان سائرون هي الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب، بالتالي نحن خولنا الشعب باختيار المرشح المستقل.

وأوضح بشأن قانون  الانتخابات قائلاً : أن رئاسة مجلس النواب عقدت اجتماعاً مشتركا مع رؤساء الكتل لاستكمال التصويت على مشروع القانون هناك خلال حول المادتين 15 – 16 من مشروع القانون والمتعلقتين بتوزيع الدوائر الانتخابية ومقاعد الكوتا ،  والمقرر عرضه على جدول اعمال جلسة يوم غد الاثنين.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق