لا تزال الخلافات بين الكتل السياسية مستمرة بشأن قانون الانتخابات الجديد، بينما من المقرر أن يعقد مجلس النواب جلسة للتصويت على القانون في الساعة الخامسة من مساء اليوم الاثنين.
وأعلن عضو اللجنة القانونية النيابية سليم همزة، عن انهاء مشروع قانون الانتخابات وإحالته إلى رئاسة مجلس النواب للتصويت عليه في جلسة اليوم لكن دون التوصل لاتفاق بخصوص الفقرات المختلف عليها.
وقال همزة في تصريح صحفي إن “اللجنة القانونية النيابية انتهت أمس الاحد من مشروع قانون الانتخابات واحالته على رئاسة مجلس النواب لغرض التصويت عليه في جلسة اليوم الاثنين”، مبينا ان ” اللجنة قلصت عددا من المقترحات بشأن الفقرتين 15 و16 من القانون.
وأضاف أن “اللجنة القانونية عقدت عدة اجتماعات خلال الأيام الماضية للاتفاق على الفقرتين الخامسة عشرة والسادسة عشرة من مشروع قانون انتخابات مجلس النواب المقبل، الا انها لم تتوصل الى اتفاق نهائي”، وأوضح همزة ان المقترحات بشأن المادتين تم تقليصها للنصف وبالتالي سيتم عرضها كما هي على المجلس وسيتم ترك الخيار الى أعضاء المجلس.
وقالت رئاسة مجلس النواب في وقت سابق، إن “جلسة يوم الاثنين الموافق 23 – 12 – 2019 سيت عقدها في الساعة الخامسة عصرا”.
وكان مجلس النواب قد رفع جلسته، الاربعاء الماضي، إلى يوم الاثنين، بعد ان أخفق في التصويت على المادتين 15 و16 من قانون الانتخابات.