الخميس 27 فبراير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » تصفية الصحفيين »

مفوضية حقوق الإنسان: 68 مختطفا من ساحات التظاهر

مفوضية حقوق الإنسان: 68 مختطفا من ساحات التظاهر
كشفت مفوضية حقوق الانسان في العراق اليوم السبت عن عدد الناشطين والمتظاهرين المختطفين المسجلين رسمياً، فيما أكدت استمرار العمل على كشف مصيرهم.
وقال عضو مفوضية حقوق الانسان أنس العزاوي في بيان مقتضب إنه “وفق احصائيات المفوضية الرسمية فإن عدد المختطفين المسجلين هو 68 مختطفاً”.
وبين العزاوي أنه تم الافراج عن 12 مختطفا من سكنة محافظة كربلاء، فيما لايزال مصير 56 مختطفا مجهولا لغاية الآن، ولفت إلى أن تلك المعلومات مثبتة لدى خلية مكافحة الخطف في وزارة الداخلية وجاري العمل على الكشف عن مصيرهم”.
من جانبه أكد عضو مفوضية حقوق الانسان فاضل الغراوي ارتفاع عمليات الاغتيال، قائلا: “اشرنا ارتفاعا في عمليات الاغتيال والاستهداف للمواطنين”، عازيا الأمر إلى هشاشة الوضع الأمني وعودة عصابات الجريمة المنظمة.
وبدأت في بغداد وتسع محافظات وسط وجنوب البلاد منذ مطلع تشرين أول الماضي احتجاجات واسعة تطالب برحيل الطبقة السياسية الحاكمة وحل البرلمان واجراء انتخابات برلمانية مبكرة باشراف دولي.
وبسبب العنف المفرط الذي استخدمه القوات الأمنية والميليشيات القريبة من إيران ضد المحتجين قتل أكثر من 500 متظاهر وأصيب نحو 23 ألف، جراء استهدافهم بالرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع.
وتصاعدت في الشهر الأخير عمليات استهداف الناشطين في التظاهرات بالاختطاف والقتل والاعتقال، فيما ترجح مصادر مطلعة وقوف الميليشيات القريبة من إيران وراء تلك العمليات.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات