سياسة وأمنية

الشيخ علي يهاجم زعيم تحالف الفتح هادي العامري

شن عضو مجلس النواب فائق الشيخ علي، اليوم الاحد، هجوما لاذعا على رئيس تحالف فتح هادي العامري والمعروف بولائه المطلق لإيران.
هجوم الشيخ علي على العامري يأتي ضمن مسلسل الصراع السياسي الدائر بين أقطاب العملية السياسية، ومن أجل الوصول إلى منصب رئيس الوزراء الذي يسعى اليه النائب فائق الشيخ علي، لكن جهات سياسية قريبة من إيران تصر على الاحتفاظ بالمنصب لصالحها.
وقال الشيخ علي في تغريدة له في منصة تويتر :إن “قرار العراق الآن بيد هادي العامري.. فهو الذي يرفض الموافقة على ترشيح فائق الشيخ علي لرئاسة الوزراء”.
واضاف “هل تعلمون لماذا؟ لأنه (هادي العامري) يعلم علم اليقين بأنني سأحاكمه كمجرم قاتل العراق وشعبه، وبرقبته دماء الأبرياء من العراقيين، وكسارق، سرق نفط العراق وأموال وزارة النقل.. وعشرات التهم بانتظاره”.
وأجبرت التظاهرات في بغداد وتسع محافظات حكومة عبد المهدي على تقديم استقالتها، ويطالب المحتجون الآن بتقديم مرشح مستقل لرئاسة حكوة مؤقتة تشرف على اجراء انتخابات برلمانية مبكرة بعد حل البرلمان.
ورفضت رئاسة الجمهورية تمرير مرشحي تحالف البناء الثلاثة (محمد شياع السوداني) و (قصي السهيل) و (أسعد العيداني)، بعدها وضع برهم صالح استقالته أمام مجلس النواب.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق