الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الخارجية الأمريكية: حكومة بغداد ملتزمة بإبعاد المهاجمين عن السفارة

الخارجية الأمريكية: حكومة بغداد ملتزمة بإبعاد المهاجمين عن السفارة

هاجم عناصر من الحشد و مليشيات متنفذة السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد، وقاموا بإحراق البوابات الرئيسية وتحطيم بعض محتويات السفارة.

وأدى ذلك إلى تصاعد وتيرة الغضب والمناوشات السياسية بين الولايات المتحدة وإيران بسبب الاتهامات التي وجهتها أمريكا لإيران بوقوفها وراء الهجوم على السفارة.

وقال  وزير الخارجية الأميركي” مايك بومبيو” ان الحكومة العراقية اكدت تمسكها بإبعاد “المهاجمين المدعومين من ايران” عن السفارة الاميركية في بغداد.

وقال “بومبيو” في تغريدة على “تويتر”، “تحدثت اليوم مع رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي الذي أكد بان حكومة العراق ستواصل التمسك بمسؤوليتها عن الحفاظ على سلامة أفراد الولايات المتحدة وإبعاد المهاجمين الذين تدعمهم إيران بعيدا عن السفارة الأميركية”.

وتابع “سنواصل التعاون لتحميل إيران ووكلائها المسؤولية عن الهجوم”.

وشارك في الهجوم قيادات المليشيات والأحزاب وذكر” بومبيو” في تغريدة أن قيس الخزعلي، وهادي العامري، وابو مهدي المهندس مرفقا صورهم عند السفارة هم من دبر الهجوم بمساعدة إيرانية.

ودعا إلى عدم الخلط بين المظاهرات السلمية في ساحة التحرير والهجوم على السفارة، بينما أعلن المتظاهرون عدم صلتهم بالهجوم وأنهم مستمرين بسلميتهم حتى تحقيق المطالب.

المصدر:وكالات

تعليقات