المؤسسات الأمنيةسياسة وأمنية

نائب: القوى الكردية والسنية ترفض إقرار قانون إخراج القوات الأمريكية

ترقب وحذر كبير في العاصمة العراقية بغداد قبل موعد بدء جلسة مجلس النواب المقرر عقدها مساء اليوم الأحد لبحث التطورات الأخيرة التي تشهدها البلاد.

ومن المقرر أن تناقش الجلسة مطالبات بعض الأحزاب الشيعية بإخراج القوات الأمريكية من البلاد، وإنهاء الاتفاقية الموقعة بينهما، والتي على إثرها تتواجد القوات في العراق.

من جهته قال عضو مجلس النواب “صباح العكيلي” اليوم الأحد، أن “البلد يمر بمنطعف خطير وما ارتكبته أمريكا سيضر الجميع وان هدفنا الآن إلغاء الاتفاقية الأمنية مع الجانب الأمريكي وتمرير قانون إخراج القوات الأجنبية من العراق”.

وأضاف العكيلي في حديثه لوكالة “يقين”، أن “جلسة اليوم قد تواجه إخلالا بالنصاب لان القوى الكردية والسنية ترفض إقرار قانون إخراج القوات الأمريكية من العراق بالتالي أن اعتداء واشنطن على العراق يضر الجميع ويجب اتخاذ القرارات اللازمة داخل مجلس النواب بهذا الخصوص”.

وأوضح أن “الوضع الحالي يتطلب حضور النواب إلى جلسة اليوم لان الحادثة الأخيرة أمر لا يمكن السكوت عليه ويجب منع أمريكا من محاولة استهداف المؤسسات العسكرية والقياديين مرة أخرى وإقرار قوانين جديدة للشروع بالتصويت على إخراج القوات الأمريكية من الأراضي العراق”.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه “سيتم متابعة الملفات المهمة وهي اختيار رئيس وزراء جديد وتشكل حكومة جديدة لإنقاذ البلاد من الفوضى والأزمة الراهنة”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق