سياسة وأمنية

البنتاغون: قتلى الضربات الإيرانية جنود في الجيش العراقي وعمليات الجزيرة تنفي

قال وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون” ان الضربات الايرانية لم تسفر عن خسائر في صفوف الجيش الامريكي وان الضحايا هم جنود في الجيش العراقي.

ونفى قائد “عمليات الجزيرة” العراقية اللواء الركن “قاسم المحمدي” الأربعاء، وقوع خسائر بصفوف قوات بلاده المتواجدة في قاعدة “عين الأسد” جراء الهجوم الصاروخي الإيراني.

وقال المحمدي “لا توجد أية خسائر بصفوف القوات العراقية المتواجدة في قاعدة عين الأسد بناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي التي تضم قوات أمريكية”.

ونفى قائد عمليات الجزيرة ما تناقلته وسائل الإعلام عن وقوع خسائر بصفوف قوات الجيش المتواجدة في القاعدة بمحافظة الأنبار، غربي العراق.

وفي وقت سابق من الأربعاء، أفاد ضابط عسكري بالجيش العراقي، بوقوع خسائر مادية بقصف صاروخي إيراني استهدف قاعدة “عين الأسد” التي تضم قوات أمريكية.

وأضاف الضابط العراقي، أن “تسعة صواريخ استهدفت قاعدة عين الأسد تسببت بخسائر مادية بصفوف القوات الأمريكية دون معرفة حجم الخسائر البشرية؛ لمنع القوات الأمريكية أية قوة عراقية من الاقتراب من مكان تواجدها”.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أعلن في بيان فجر الأربعاء، استهدافه قاعدتين أمريكيتين، بعشرات الصواريخ الباليستية، ردًا على عملية قتل قاسم سليماني التي نفذتها الولايات المتحدة، الجمعة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق