الجمعة 10 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الناصرية تشارك بقوة في مليونية الوطن وتؤكد عزمها مواصلة الاحتجاجات

الناصرية تشارك بقوة في مليونية الوطن وتؤكد عزمها مواصلة الاحتجاجات

تجمع الآلاف في ساحة الحبوبي وسط الناصرية اليوم الجمعة للمشاركة في تظاهرة مليونية الوطن، فيما لا تزال جموع المتظاهرين تصل إلى الساحة من مختلف مناطق محافظة ذي قار.

وقال مراسل وكالة يقين في ذي قار: إن “الآلاف من أبناء المحافظة توافدوا إلى ساحة الحبوبي وسط الناصرية للمشاركة في مليونية الوطن، والتي تأتي احتجاجا على تجاهل السلطات الحاكمة لمطالب المتظاهرين”.

وردد معتصمو الحبوبي شعارات تندد بالتدخلات الإيرانية والأمريكية وانتهاكهما للسيادة العراقية، فيما وصفوا موقف السلطات العراقية من تلك الانتهاكات بالمخزي، كما أعلنوا رفضهم لمحاولة الميليشيات القريبة من إيران بزج العراق في صراع مع الولايات المتحدة بالنيابة عن طهران.

وجدد متظاهرون مطالبهم بالكشف عن قتلة المتظاهرين وتقديمهم للمحاسبة، متهمين السلطات القضائية والأمنية والقيادات السياسية بالتستر على قتلة أبناء الشعب العراقي من المتظاهرين السلميين.

وطالب المحتجون بحل البرلمان وتقديم مرشح مستقل لرئاسة الحكومة يتولى ادارة البلاد بشكل مؤقت لحين إجراء انتخابات برلمانية مبكرة بإشراف دولي.

وتشهد العاصمة بغداد وتسع محافظات وسط وجنوب البلاد تظاهرة مليونية احتجاجا على تجاهل السلطات الحاكمة لمطالب المتظاهرين المعتصمين في الساحات بشكل سلمي للشهر الرابع على التوالي.

 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات