سياسة وأمنية

نائب يدعو مجلس النواب إلى حل نفسه فورا

دعا عضو مجلس النواب “هوشيار عبدالله” اليوم السبت، مجلس النواب إلى تصحيح الأخطاء في قانوني الانتخابات والمفوضية، فيما طالبه بحل نفسه فورا.

وقال عبد الله، إن “مجلس النواب شرع قانوني الانتخابات والمفوضية العليا تنفيذاً لجزء من مطالب المتظاهرين الذين نزلوا إلى الشارع في الأول من تشرين الأول من العام الماضي”، مبينا انه “في كلا القانونين لم يوفق البرلمان ولم ينجز عمله بالشكل الصحيح الذي يلبي مطالب المتظاهرين، فقد شرعنا قانون الانتخابات لكننا حتى الآن لا نعرف كيفية توزيع الدوائر الانتخابية “.

وأضاف عبدالله “إذا تم إهمال هذا الجانب الخطير الذي أحاله رئيس البرلمان الى اللجنة القانونية وهيئة الرئاسة ستكون أكبر فضيحة تشريعية في تاريخ الدولة العراقية، لأنه من غير المعقول أن آلية توزيع الدوائر الانتخابية لا تمر من خلال مجلس النواب ويتم إقرارها بدون موافقة المجلس”.

وأشار إلى أن “بدعة الموافقة من قبل اللجنة القانونية ورئاسة المجلس ستكون البداية لكوارث تشريعية مستقبلاً، علماً بأن الجداول في كل القوانين جزء لا يتجزأ من القانون وعدم التصويت على جدول كيفية توزيع الدوائر الانتخابية أكبر خرق قانوني وفضيحة تشريعية في تاريخ الدولة العراقية”.

وتابع أن “البرلمان الحالي يقع على عاتقه فقط تصحيح هذين القانونين، وبعد ذلك يجب حل هذا البرلمان وينتهي دوره نهائيا، بشرط أن يشرعهما بالشكل الصحيح وليس بصيغتهما الحالية وخاصة فيما يتعلق بتوزيع الدوائر الانتخابية وإعادة النظر في العد والفرز الالكتروني والفائز بأعلى الأصوات”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق