الخميس 23 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حراك مشبوه لزعماء الميليشيات والقوى السياسية العراقية في إيران

حراك مشبوه لزعماء الميليشيات والقوى السياسية العراقية في إيران
كشفت مقاطع مصورة وصور عن حراك للقوى السياسية العراقية والميليشيات الموالية لطهران داخل إيران لإعادة ترتيب عملها وفقا للأوضاع والتطورات الأخيرة التي أعقبت مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.
وكشفت صور عن لقاء بين زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المتواجد في إيران منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية العراقية ضد النظام السياسي في العراق، مع زعيمي ميليشيا النجباء أكرم الكعبي، وميليشيا سيد الشهداء أبو الولاء الولائي المعروف عنهما العمل تحت وصاية مرشد إيران علي خامنئي.
وكان الصدر قد التقى زعيم تحالف الفتح هادي العامري مؤخرا في إيران لبحث الأوضاع السياسية والأمنية في العراق، وبحسب مصادر مطلعة فإن اللقاء بحث تسوية بين الجانبين بشأن مرشح رئاسة الوزراء بإشراف إيراني.
وفي مقطع مصور تداولته وسائل إعلام فإن زعيم ميليشيا النجباء أكرم الكعبي تعهد لأبنة قاسم سليماني بأخذ ثأر والدها من القوات الأمريكية الموجودة في العراق وتحويل البلاد إلى حجيم حسب وصفه.
وسبق ذلك لقاءات جمعت الكعبي والولائي وزعيم تيار الحكمة عمار الحكيم بقائد فيلق القدس الجديد إسماعيل قآني لترتيب العمل الجديد في العراق وقفا لمصادر صحفية.
وتعكس تلك اللقاءات خضوع الميليشيات العراقية والقوى السياسية الحاكمة في العراق بشكل مطلق لنظام الحكم في طهران.
واستنكر ساحات التظاهر العراقية التدخل الإيراني في الشأن العراقي وانتهاك سيادته من قبل إيران والولايات المتحدة، مؤكدين رفضهم للقاءات والاجتماعات التي تجري خارج البلاد لتقرير مصير العراق وشعبه.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات