الخميس 23 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

صدور أمر إستقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشعي بسبب قضايا فساد

صدور أمر إستقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشعي بسبب قضايا فساد

سيطر الفساد الإداري والمالي على مؤسسات الدولة منذ تولي احزاب العملية السياسية للحكم في العراق ونتيجة تولي الأشخاص للمناصب من دون كفاءة او خبرة ولكن وفق المحاصصة الطائفية وتقاسم الاحزاب للمناصب في وزارات الدولة ومؤسساتها.
ونقل بيان صحافي عن عضو مجلس النواب ” جمال المحمداوي”  ان “محكمة تحقيق الكرخ أصدرت أمر استقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشيعي، تنفيذا لقرار هذه المحكمة وبناءً على الشكوى المقدمة من قبل المشتكي مجلس النواب  حول قيام رئيس ديوان الوقف الشيعي المشكو منه بالامتناع عن الاجابة عن الاستفسارات الواردة من مكتب النائب جمال المحمداوي.
و كشفت وثيقة صادرة من مجلس القضاء الأعلى محكمة تحقيق الكرخ أمر استقدام بحق رئيس ديوان الوقف الشيعي “علاء الموسوي” وفق أحكام المادة (٣٢٩ / ١) عقوبات “.
واضاف البيان” وعليه قررت المحكمة استقدام المشكو منه “علاء الموسوي” وفق أحكام المادة ( ٣٢٩ / ١) عقوبات ودلالة المادة ( ١٥ / رابعا) من قانون مجلس النواب العراقي.
وكان النائب المحمداوي وجه “في تشرين الثاني الماضي” عددا من الأسئلة البرلمانية لرئيس ديوان الوقف الشيعي لارتكابه مخالفات إدارية ومالية وقانونية جسيمة والسؤال عن الإيرادات كلية الإمام الكاظم عليه السلام التابع للديوان وعن هيئة وإدارة استثمار أموال الوقف الشيعي فيما لم ترد إجابة عن هذه الاستفسارات البرلمانية.

المصدر:وكالات

تعليقات