سياسة وأمنية

بومبيو: جميع السياسيين يؤيدون وجودنا في العراق

قال وزير الخارجية الامريكي ” مايك بومبيو”  إن ما سمعه خلال محادثات أجراها مع حوالي 50 مسؤولا عراقيا منذ مطلع الشهر الحالي يتعارض مع ما يعلنه هؤلاء في العلن.
واكد “بومبيو” إن جميع السياسيين  العراقيين أبلغوه في مجالس خاصة بأنهم يؤيدون الوجود العسكري الأميركي في بلدهم، على الرغم من المطالبات العلنية بخروج الجنود الأميركيين من العراق.
جاء ذلك في معرض رده على سؤال  خلال ندوة في جامعة ستانفورد قال الوزير الأميركي: “لن يقولوا ذلك علنا، لكنهم في المجالس الخاصة يرحبون كلهم بوجود أميركا هناك. “.
وكان مجلس النواب  صوت الأسبوع الماضي على قرار يطالب بـ”إنهاء تواجد” القوات الأجنبية في البلاد، وذلك بعد الضربة الجوية التي قُتل فيها قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد أبو مهدي المهندس قرب مطار بغداد.
وفي الندوة الجامعية التي شاركت فيها وزيرة الخارجية السابقة، كوندوليزا رايس، قال بومبيو إنه تحدث مع قادة من كل الانتماءات في العراق بمن فيهم سياسيين شيعة.
واغتالت الولايات المتحدة سليماني في 3 يناير بعد سلسلة هجمات صاروخية استهدفت الجيش الأميركي ومحاولة متظاهرين من فصائل موالية لإيران اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق