الخميس 23 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وثيقة تكشف تعيين عضو بمفوضية الأنبار بمنصب وكيل وزارة التجارة

وثيقة تكشف تعيين عضو بمفوضية الأنبار بمنصب وكيل وزارة التجارة
كشفت وثيقة رسمية مسربة من وزارة التجارة حصلت عليها وكالة يقين عن تعيين عضو في مفوضية الأنبار  بمنصب وكيل وزير التجارة للشؤون الاقتصادية.
وجاء في الكتاب الصادر عن وزارة التجارة في الثاني عشر من الشهر الجاري أمرا من الوزير محمد هاشم العاني بنقل عضو  مفوضية الانتخابات في محافظة الأنبار غسان فرحان إلى وزارة التجارة بمنصب وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية.
ويأتي الأمر بالرغم من أن وزير التجارة حاليا يعتبر وزير تصريف أعمال كون الحكومة الحالية مستقيلة، كما يأتي دون درجة وظيفية او مخصصات مالية وبالرغم من شبهات فساد تحوم حول عضو المفوضية غسان فرحان.
وأكد عضو مجلس النواب حامد الموسوي في تصريح أن تعيين وكيل لوزير التجارة في حكومة تصريف الاعمال يعد أمرا مخالفا للقانون، مبينا أن تعيين المدراء والدرجات الخاصة لم يتم على أساس الكفاءة، بل على أساس المحاصصة الحزبية.
ووزير التجارة هاشم العاني رشح للمنصبب من قبل حزب الحل بزعامة جمال الكربولي، لكن توترت العلاقات مؤخرا بينهما، لاسيما بعد استقالة الحكومة الحالية.
وتوجه العديد من الجهات تهم فساد لوزير التجارة محمد العاني، ولاسيما في ملف مفردات البطاقة التموينية المثيرة للجدل والتي تخصص لها مبالغ كبيرة من ميزانية الدولة، بينما لا يحصل المواطن العراقي على أي مفردات غذائية، وإن حصل فعلى الشيء اليسير والذي لا يتلائم مع حجم المبالغ المخصصة لذلك.
 

المصدر:وكالة يقين

تعليقات