الخميس 23 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرو الديوانية يواصلون إغلاق الدوائر الحكومية

متظاهرو الديوانية يواصلون إغلاق الدوائر الحكومية
أعلن معتصمو مدينة الديوانية، اليوم الثلاثاء، استمرار الإضراب عن الدوام في دوائر محافظة القادسية باستثناء الخدمية والصحية.
واستثنى متظاهرو الديوانية من الاضراب الدوائر الصحية والخزينة والرعاية الاجتماعية ومديرية التقاعد والرقابة المالية والمدارس الابتدائية والمحكمة والنزاهة، فيما تغلق باقي الدوائر والمؤسسات الحكومية بأمر الشعب .
وجاء ذلك عقب اجتماع خيم الاعتصام كافة مع تجدد التظاهرات والاحتجاجات الشعبية وسط ساحة الساحة في الديوانية اضافة الى الاقضية والنواحي .
بالتزامن مع ذلك جابت العديد من شارع الديوانية تظاهرات طلابية احتجاجا على استهداف الصحفيين والناشطين والمتظاهرين، ورفضا لتجاهل السلطات لمطالب المتظاهرين المشروعة.
وأقدم محتجون غاضبون في الديوانية على قطع الطريق السريع الرابط بين الديوانية والعاصمة بغداد.
وقال مصدر أمني إن “عددا من المحتجين قطعوا الطريق السريع الرابط بين الديوانية_ بغداد، احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم”.
وانطلقت في بغداد وتسع محافظات وسط وجنوب البلاد تظاهرات حاشدة منذ بداية تشرين أول الماضي تطالب برحيل الطبقة السياسية الحاكمة وتدعو لانتخابات برلمانية مبكرة باشراف دولي.
وقتل بسبب العنف المفرط الذي استخدمه القوات الأمنية والميليشيات الموالية لإيران نحو 700 متظاهر بحسب ما أعلن المركز العراقي لتوثيق جرائم الحرب.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات