سياسة وأمنية

حالات وفاة بالأنبار وكردستان يرجح أن تكون بسبب إنفلونزا الخنازير

أعلنت مديرية صحة محافظة الأنبار اليوم الثلاثاء تسجيل حالة وفاة لأحد المرضى في المحافظة جراء إصابته بالإنفلونزا الموسمية، وفيما نفت تسجيل حالات وفاة بسبب إنفلونزا الخنازير أو انتشاره في المحافظة، أكدت مصادر طبية تسجيل 3 حالات إصابة بالمرض.
وبحسب مصادر طبية في الرمادي فإن ثلاث حالات مرضية تم تسجيلها في الأنبار مصابة بإنفلونزا الخنازير.
وقالت صحة الأنبار في بيان: إن “بعض المواقع ووسائل الإعلام تداولت قضية تفشي وباء انفلونزا الخنازير في بعض صفحات الفيسبوك واستخدام الكتب الرسميه الصادره من المؤسسات بخصوص المسحات والنتائج ومحاولة البعض من الصفحات إشاعه الذعر بين الناس”.
وأضافت: “بالنسبة لإنفلونزا الخنازير او إنفلونزا الطيور لم يثبت وجودها في نتائج الفحوصات المختبرية وأن ما تم رصده هو إنفلونزا موسمية بحسب التعريف القياسي لوزارة الصحة العراقية”، مؤكدة عدم رصد حالات تفشي للمرض.
وتابع البيان: “لم يتم تسجيل إنفلونزا الطيور والتي تحمل ضراوة عالية H5N1  وأن ما تم تسجيله ضمن الإنفلونزا الموسمية التي يتم تسجيلها اعتياديا في دول العالم ومنها العراق وأن حدثت حالة وفاة فهي تبقى ضمن المتعارف عليه في اي مرض سواء انتقالي او غير انتقالي”.
وكشفت مصادر طبية عن تسجيل 100 إصابة بفايروس إنفلونزا الخنازير في إقليم كردستان العراق تسبب بأربع حالات وفاة.
ونقلت مصادر صحفية عن صحة محافظة دهوك وفاة 4 أشخاص بمرض انفلونزا الخنازير.
وذكرت مصادر في صحة دهوك لوسائل إعلام: أنها اشتبهت بوجود 77 حالة مصاب بمرض انفلونزا لخنازير، لكن تم تشخي 24 حالة لاشخاص مصابين فعليا بالمرض.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق