سياسة وأمنية

إخماد حريق أندلع بمخازن شارع فلسطين وسط بغداد

أعلنت مديرية الدفاع المدني، اليوم الثلاثاء، إخماد حريق مخازن شارع فلسطين وسط بغداد بمشاركة أكثر من 25 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف.

وقالت المديرية في بيان لها، انه “بإشراف مباشر من قبل مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان، رجال دفاع المدني اخمدوا نيران مخازن شارع فلسطين شركة الضلال بمشاركة أكثر من 25 فرقة إطفاء وإنقاذ وإسعاف تابعة إلى الدفاع المدني”.

وأضافت “حيث نشب حادث حريق كبير عصر هذا اليوم الثلاثاء داخل ستة مخازن مشيدة من الجينكو والسندويج بنل تحتوي على مواد احتياطية وقطع غيار سيارات”.

وأشارت المديرية انه “بعد جهود كبير بذلها رجال الدفاع المدني تمت السيطرة على النيران وإخماد الحادث وإبعاد خطرها عن المخازن الممتلئة بالأدوات الاحتياطية المجاورة دون تسجيل خسائر بشرية مع تحجيم الخسائر المادية داخل المخازن المحترقة “.

و تدور الاتهامات حول تعمد أطراف “مندسة” إحراق المحال والمخازن التجارية في أكبر منطقة اقتصادية بالعراق، قرب ساحات الاحتجاجات وسط العاصمة بغداد، مكبدة التجار العراقيين خسائر بمليارات الدولارات.

وتأتي خسائر مليارية فادحة على القطاعين العام والخاص في العراق بشكلٍ شبه يومي، ضمن سيناريو الحرائق التي باتت تلتهم الأخضر واليابس في البلاد، بدءًا من الأراضي الزراعية، ووصولًا إلى الأسواق التجارية، وانتهاءً بالدوائر الحكومية، كلها تنضوي تحت ذريعة واحدة: “التماس الكهربائي”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق