الخميس 23 يناير 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الميليشيات تحول القائم مركز تجمع لها قرب الحدود مع سوريا

الميليشيات تحول القائم مركز تجمع لها قرب الحدود مع سوريا
أكد مسؤولون وسكان محليون في محافظة الأنبار، أن مدينة القائم العراقية الحدودية مع سورية باتت مركزا ضخما لتجمع مختلف الميليشيات العراقية المعروفة بقربها من إيران.
وأشارت المصادر، إلى أن الآلاف من عناصر الميليشيات يتمركزون داخل مدينة القائم غربي الأنبار وعلى أطرافها، خاصة في حصيبة الغربية، ومجمع مناجم الفوسفات، والجمارك القديمة، ومكر الذيب، والرمانة، والكرابلة ومناطق أخرى فيها، ويتخذون  من منازل مواطنين ومبان حكومية وثكنات مشيدة تابعة للجيش مقرات لهم.
كما أوضحت المصادر، أن  تلك المليشيات تنشط في عمليات التنقل إلى سوريا باستمرار، عبر أرتال تذهب صباحاً وتعود مساء، أو بالعكس، مع نقل بضائع ومواد مختلفة لا تخضع للتفتيش.
ومن أبرز المليشيات المتواجدة عند الحدود العراقية مع سوريا هي كتائب حزب الله، ولواء الطفوف، والعصائب، و كتائب سيد الشهداء، وسرايا الخراساني.
وشهدت الأسابيع الاخيرة توترا وتصعيدا بين الولايات المتحدة وإيران، على خلفية مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية أمريكية قرب مطار بغداد الدولي.
وجاءت الضربة على خلفية اقتحام السفارة الأمريكية من قبل الميليشيات العراقية بأمر من سليماني والذي جاء على خلفية استهداف مواقع لميليشيا حزب الله قرب الحدود مع سوريا، ردا على مقتل متعاقد أمريكي بقصف صاروخي استهداف قاعدة أمريكية في كركوك.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات