الجمعة 10 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » المخاطر الاقتصادية »

نائب: تنفيذ الاتفاقية العراقية الصينية إعدام لاقتصاد العراق

نائب: تنفيذ الاتفاقية العراقية الصينية إعدام لاقتصاد العراق

أكد عضو مجلس النواب “عبد الله الخربيط” اليوم الأربعاء، أن تنفيذ اتفاقية رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي إعدام للعراق ومستقبل العراقيين، فيما نوه إلى أنها لن تنعش الأسواق المحلية.

وقال الخربيط في تصريح صحفي، انه “من يقود تحرير العراق من الطبقة السياسية البائسة التي حكمت العراق خلال السنوات المتعاقبة، هم الشباب الشيعة”، مبينا انه “يجب أن ننشغل بدماء أبناء العراق في ساحات التظاهر، وترك المواضيع الجانبية”.

ووصف خربيط، اتفاقية العراق مع الصين بـ “الإعدام للعراق ومستقبل العراقيين إضافة إلى انه لن ينعش الاقتصاد والأسواق المحلية”.

ودعا عضو مجلس النواب في ختام حديثه، رئيس حكومة تصريف الأعمال، عادل عبد المهدي إلى “منظارة تلفزيونية لإثبات أن الاتفاقية مع الصين ستنهي العراق”.

وكان عضو مجلس النواب “جمال الكربولي” عد اليوم الأربعاء، الاتفاقية التي وقعتها حكومة رئيس الوزراء المستقيل عادل عبد المهدي مع الصين بأنها “إحتلال ثالث”، فيما أكدت لجنة النفط والطاقة النيابية، أن اتفاقية رئيس وزراء حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي مع الصين ستعرض اقتصاد العراق، فيما طالبت بإرسال نسخة من الاتفاقية إلى مجلس النواب، من اجل عرضها والتصويت عليها.

من جانبه أكد المحلل السياسي “مجاهد الطائي”، أن الاتفاقية الصينية وشراء منظومة S400 الروسية، محاولة رسمية لجعل العراق ساحة صراع.

وقال الطائي، إن “السياسيين يريدون إخراج القوات الأمريكية من العراق، وإن لم يستطيعوا فيعملون على مناكفة الولايات المتحدة بالارتباط بدول أخرى وجرها إلى البلاد”.

وأوضح، أن “اتفاقية الصين المليئة بالشبهات والفساد، ومحاولات عقد صفقة مع روسيا لشراء منظومة s400 ، محاولات رسمية لجعل العراق ساحة صراع”.

المصدر:وكالات

تعليقات