السبت 04 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » التواجد الأمريكي »

مليشيا العصائب تُهدد مجدداً باستهداف القوات الامريكية والبعثات الدبلوماسية

مليشيا العصائب تُهدد مجدداً باستهداف القوات الامريكية والبعثات الدبلوماسية

تستمر المليشيات المتنفذة بتهديداتها باستهداف مصالح الدول في العراق تنفيذاً لأجندات ايران التي تدفع باتجاه حرب الوكالة مع القوات الامريكية المتواجدة في العراق بسبب  التوترات الامريكية الايرانية الاخيرة بسبب قتل القائد الايراني “قاسم سليماني”.

وترعى ايران هذه المليشيات من اجل تنفيذ مصالحها داخل دول المنطقة في حين وضعت وزارة الخزانة الامريكية بعض قادة المليشيات على قائمة العقوبات.

أعلن المتحدث باسم مليشيات  “عصائب أهل الحق”، محمود الربيعي، اليوم الخميس، جهوزية المليشيات لإلحاق الهزيمة بالقوات الأمريكية إذا رفضت قرار خروجها بالطرق القانونية والدبلوماسية بحسب قوله.

وقال “الربيعي” في تصريح  إن “ما سماهُ فصائل المقاومة بكافة تشكيلاتها جاهزة تماما لإلحاق هزيمة كبيرة بالقوات الأمريكية في حال رفضت الرضوخ لإرادة العراقيين حكومة وشعبا”.

وأضاف “أعتقد أن الولايات المتحدة تخشى المواجهة المباشرة مع حركات المقاومة التي سبق وأن خاضت معها تجربة مريرة مع الفارق بين القوة الأمريكية التي كانت متواجدة وجاهزة للقتال بعدد كبير وأسلحة وتجهيزات ضخمة قبل 2011 وبين وجودها الحالي”.

ولمح الربيعي إلى وجود “تطور وجهوزية عالية لحركات المقاومة المناهضة للوجود الأمريكي، قياسا لما كانت عليه قبل عام 2011″بحسب تصريحهُ.

المصدر:وكالات

تعليقات