الخميس 09 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

نائب: دعوات الصدر للمليونية محاولة لإختطافات التظاهرات وإنقاذ الحكومة

نائب: دعوات الصدر للمليونية محاولة لإختطافات التظاهرات وإنقاذ الحكومة

اثارت دعوات ” مقتدى الصدر” لتظاهرة مليونيه استهجان الشارع العراقي بسبب توقيت التظاهرة مع استمرار الاعتصامات والتظاهرات الشعبية التي تطالب بإسقاط النظام السياسي، واعتبر مراقبون ان هذه الدعوات تصب في صالح العملية السياسية وهي محاولة لإبقاء احزاب السلطة في الحكم.

وفي تصريح خاص ل”وكالة يقين” قال عضو مجلس النواب “باسم خشان”  ان التظاهرة التي دعا إليها الصدر وأيّدتها قيادات بارزة تقود فصائل مسلحة ، تهدف إلى إنهاء التظاهرات الجماهيرية والشعبية والإبقاء على الحكومة الحالية، برئاسة عادل عبد المهدي، وإدامة الشكل السياسي الحالي وعدم إجراء انتخابات مبكرة وحل البرلمان.

واكد، أن هنالك مخاوف من وقوع صدامات عنيفة بين متظاهري ساحة التحرير ومتظاهري الفصائل الذين دعا لخروجهم الصدر بعد اجتماعه الاخير في ايران، إذا أصرّ قادة الفصائل المنضوية في الحشد على التظاهر في ساحة التحرير وعدم اختيار مكان آخر وهذا ما يدعو للشك والريبة.

ودعا “الخشان” قادة الفصائل الى  العمل والسعي على تجنب الاحتكاك مع المتظاهرين بأي شكل من الإشكال، لمنع وقوع خسائر كبيرة في صفوف المواطنين المتظاهرين.

واشار، الى علينا ان ندرك أنه عندما تنمو التظاهرات الشعبية وتكبر، يدخلها الصدر في النهاية ويختطفها، وما يحصل الآن هو محاولة لاختطاف التظاهرة من قبل التيار الصدري، بمشاركة الفصائل الأخرى.

وأتم حديثه بأن الجميع يعرف ويدرك أن المتظاهرين في ساحة التحرير أحرص على سيادة العراق من تلك الفصائل، لكونهم رفضوا القصف الأميركي والقصف الإيراني، بينما دافعت الفصائل عن السيادة من طرف واحد فقط، وهو الطرف الأميركي فقط دون الإشارة او ذكر الطرف الإيراني في التدخل بالشؤون العراقية.

المصدر:وكالة يقين للأنباء

تعليقات