الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرو التحرير: الميليشيات هددت باستهدافنا خلال تظاهرة الصدر

متظاهرو التحرير: الميليشيات هددت باستهدافنا خلال تظاهرة الصدر
كشف متظاهرو ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد عن تلقيهم تهديدات من قيادات بالميليشيات تتوعدهم بالاستهداف خلال التظاهرات التي دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، فيما شددوا على رفضهم للانسحاب من الساحات التي يتم التظاهر والاعتصام فيها منذ أربعة أشهر.
وأبلغ ناشطون في تظاهرات ساحة التحرير وكالة يقين تلقيهم والمتظاهرين تهديدات من قبل قيادات في كتائب حزب الله العراقي باستهدافهم خلال التظاهرات التي دعا اليها الصدر.
وأكد الناشطون رفضهم لتلك التهديدات، مشددين على أنها لن تثنيهم على مواصلة حراكهم المطالب برحيل الطبقة السياسية الحاكمة، وتشكيل حكومة وطنية واجراء انتخابات برلمانية مبكرة.
ودعا الصدر من إيران اتباعه للخروج بتظاهرات ضد الوجود الأمريكي في العراق، وأعلنت الميليشيات الموالية لإيران استجابتها للدعوة وتأييدهم لها.
وتأتي دعوة الصدر عقب سلسلة لقاءات جرت في إيران بين زعماء الميليشيات وقائد فيلق القدس الجديد من جهة، وبين زعماء الميليشيات والصدر من جهة أخرى.
وأصدرت اللجنة المنظمة لتظاهرات ثورة تشرين بيانا هاجموا فيه الصدر ووصفوا دعوته بأنها تأتي انتقاما لقاسم سيماني، مطالبين أياه بالتظاهر من أجل قتلة المتظاهرين بدل التظاهر ضد من قتل سليماني.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات