الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

عبد المهدي يتراجع عن موقفه بشأن إخراج القوات الأمريكية

عبد المهدي يتراجع عن موقفه بشأن إخراج القوات الأمريكية
تراجعت الحكومة العراقية عن موقفها السابق بشأن إخراج القوات الأمريكية من العراق، بعد التهديدات الأمريكية والوساطات الدولية التي جرت مؤخرا.
رئيس حكومة تصريف الأعمال عادل عبد المهدي قال في كلمة له تابعتها وكالة يقين: إن “قرار مجلس النواب بشأن إخراج القوات الأجنبية من البلاد يتطلب حكومة كاملة الصلاحيات ولسيت حكومة تصريف أعمال لتنفيذه”.
وأضاف في كلمته “أدعو رئاستي الجمهورية والبرلمان إلى حسم موضوع حكومة تصريف الأعمال وتسمية حكومة جديدة لها القدرة على مواجهة التحديات والمشاكل التي تواجه العراق في الوقت الحالي”.
وخلال البيانات الأخيرة التي صدرت عن مكتب عبد المهدي لم تتضمن جميعها موقفا من الحكومة لتبني قرار البرلمان لإخراج القوات الأمريكية من العراق، على عكس البيانات السابقة التي صدرت خلال الأسبوع الماضي التي تؤكد جميعها على تبني الحكومة تنفيذ ذلك القرار.
وقالت مصادر مطلعة لوكالة يقين إن الحكومة العراقية تراجعت عن موضوع سحب القوات الأمريكية من البلاد، عقب التهديدات التي لوحت بفرضها الإدارة الأمريكية على العراق من جهة، وعقب زيارة وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن لبغداد، والتي تضمنت رسائل أمريكية إلى العراق”.
ولوح الرئيس الأمريكي بفرض عقوبات اقتصادية على العراق أبرزها تجميد أرصدته في العملة الصعبة وهو ماحذر منه مراقبون، وأكدوا أنه سيكون بداية لانهيار الاقتصاد العراقي بشكل تام.
وأصدر البرلمان العراقي قرارا يطالب الحكومة بإخراج القوات الأمريكية من العراق، وذلك بضغط من إيران على القوى التابعة لها، عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بضربة جوية قرب مطار بغداد الدولي.

المصدر:وكالة يقين

تعليقات