حكومة "الكاظمي"سياسة وأمنية

نائب: البطالة في المناطق المستعادة تجاوزت الـ40%

أكدت عضو مجلس النواب العراقي “غيداء كمبش” اليوم الخميس، بان معدلات البطالة في المناطق المستعادة تجاوزت حاجز الـ40%، داعية إلى ضرورة البحث عن طرق ناجحة لتجاوز هذا الملف.

وقالت كمبش في تصريح صحفي إن “إحدى أهم التحديات التي تواجه المدن والمناطق المستعادة في البلاد هي ارتفاع معدلات البطالة والتي تجاوزت حاجز الـ40% وهي تمثل مؤشر سلبي يكشف عن الصعوبات الاقتصادية في تلك المناطق خاصة وان الإرهاب دمر مصادر رزق عشرات آلاف المواطنين”.

وأضافت، أن “الحكومة عليها العمل ببرنامج إنعاش وطني يؤدي إلى توفير فرص العمل وإعطاء دفعة قوية للقطاعات التي تضررت بفعل الإرهاب من اجل امتصاص البطالة وإعطاء رسائل طمانة تسهم في إيجاد حلول لملف ارتفاع معدلات الفقر المدقع”.

وكان الجهاز المركزي للإحصاء أكد اليوم الخميس، تقارب معدلات البطالة في الحضر والريف في العراق، مبينة أن النسبة المئوية للنساء اللاتي شعرن بشكل شخصي بالتمييز بلغ 11.8%.

وقال الجهاز في التقرير الإحصائي الرابع “أهداف التنمية المستدامة لعام 2019″، إن “معدلات البطالة في مناطق الحضر حسب آخر إحصاء تقارب لمعدلات البطالة في الريف، حيث بلغ معدل البطالة في الحضر 14% وفي الريف 13.2%”.

وأضاف، أن “معدل البطالة للأفراد بعمر 15 سنة فأكثر في العراق بلغ 13.8%”، مشيراً إلى أن “النسبة المئوية للنساء في الفئة العمرية 15- 49 سنة اللاتي شعرن بشكل شخصي بالتمييز أو الاضطهاد على أساس ممارسة التمييز ضدهم بلغ 11.8%”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق