الأحد 05 أبريل 2020 |
بغداد booked.net
+28°C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

متظاهرو ساحة التحرير يؤيدون مهلة المتظاهرين في ذي قار

متظاهرو ساحة التحرير يؤيدون مهلة المتظاهرين في ذي قار

أعلن متظاهرو ساحة التحرير، اليوم الخميس، عن تأييدهم الكامل لمهلة متظاهري الناصرية للحكومة لتنفيذ المطالب المشروعة للمتظاهرين.

وقال المتظاهرين في بيان صحفي، أنه “نُعلنُ تأييدنا الكامل للمهلة التي وضعها متظاهرو ذي قار لتنفيذ مطالب الحقة، وسنكون في بغداد على الموعد مع أخوتنا في باقي المحافظات لإعلاء صوت الوطن بوجه محاولات التملص من تنفيذ مطالبنا المشروعة الهادفة لبناء عراق موحد ذي سيادة يحمي مصالح وأمن مواطنيه”.

وأضافوا “موقفنا هذا يأتي تثميناً لمواقف الناصرية الكبيرة والمُلهمة، منذ بداية الاحتجاجات وإلى هذا اللحظة. ووفاءً للدماء الطاهرة التي سالت في سبيل الوطن، دماء أحرار العراق التي سقطت في ذي قار والمدن المحتجة كلها”.

وأعلن متظاهرو ساحة الحبوبي في مدينة الناصرية في وقت سابق اليوم الخميس براءتهم من أي شخص يعتدي على مؤسسات الدولة ولاسيما العملية منها.

وقال بيان صدر عن متظاهري ساحة الحبوبي وتلقت وكالة يقين نسخة منه : إن “أي شخص يعتدي على المؤسسات التعليمية لا يمثل المتظاهرين، وعلى القوات الأمنة أخذ دورها في هذا الخصوص”.

ونفت تنسيقية التظاهرات في ذي قار بوقت سابق ما تداولته بعض وسائل الإعلام عن قيام المتظاهرين باقتحام كلية الطب في جامعة ذي قار واغلاقها بالقوة وباستخدام الأسلحة.

المصدر:وكالات

تعليقات